خطة تطوير شبرا الخيمة
خطة تطوير شبرا الخيمة


خاص| محافظ القليوبية: خلال أيام تطبيق خطة النهوض بشبرا الخيمة

أحمد عبدالفتاح

الإثنين، 05 أكتوبر 2020 - 01:08 م

قال اللواء عبد الحميد الهجان، إن خطة تطوير شبرا الخيمة، تم إعدادها وسوف يتم البدء فيها خلال أيام قليلة، خلال شهر أكتوبر. 

 

وتابع الهجان في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم»، إلى أن خطة التطوير سوف تعتمد على أكثر من محور وتتمثل في إزالة السيارات المركونة والغير معروف أصحابها، بجانب تمهيد الطريق لسير السيارات ووضع إشارات مرورية به، ومنع المقاهي من الخروج عن الحيز المصرح لها به.

 

وأضاف محافظ القليوبية، أنه تم اعداد مخطط تطوير للشارع جاري تنفيذه يتضمن أرصفة وأماكن مخصصة لمواقف السيارات بشكل حضاري وأماكن انتظار سيارات، وتم مخاطبة الهيئة العامة للطرق والكباري بطلب تطوير هذا الشارع ضمن خطة رصف وتطوير الطرق المحلية التي تتم بالتنسيق بين وزارة النقل والمواصلات والتنمية المحلية، كما وجه المحافظ بتخصيص مكان بمدينة الخانكة كحاضنة سيارات ليتم رفع كافة السيارات القديمة بالشارع بها وكذا الاشغالات كبيرة الحجم كالالعاب والملاهي بالتزامن مع أعمال تطوير الشارع.

 

أهالي شبرا الخيمة

وفي هذا السياق، علق تامر محسن، من سكان المنشية، أن تطوير شارع عرابي سوف يتسبب في النهوض بشبرا الخيمة، حيث أن المسافة التي يتم قطعها من كوبري عرابي حتى أم بيومي وهي 3 كيلومترات بتكون في حوالي ساعة إلا ربع وهو زمن كثير بسبب أن الطريق غير ممهد ووجود فوضي مرورية، بينما لو تم النهوض بالطريق سوف يتسبب ذلك في إحداث انفراجه مرورية.

وأضاف السيد أحمد، «مازالنا ننتظر الفرج وقرار مجلس الوزراء والمحافظ بتطوير المنطقة حيث حتى الوقت الحالي مازالت القمامة متراكمة والطريق غير ممهد ولم يتم البدء في عملية التطوير».

 

جولة بوابة أخبار اليوم

قامت اليوم الأثنين 5 أكتوبر، «بوابة أخبار اليوم»، بجولة بمحيط شارع أحمد عرابي لرصد معاناة المواطن، فتبين خلال الجولة، أن القمامة مازالت موجودة على الطريق ولم يتم رفعها أو التخلص منها، بجانب المواقف العشوائية مازالت تمارس عملها بكل حرية دون أي رقابة عليها، وتتسبب في حالة من التكدس المروري والتزاحم.

 

مجلس الوزراء

يذكر أن أكد الدكتور طارق الرفاعي، مدير منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة، أنه تم على الفور التنسيق مع قيادات محافظة القليوبية لفحص الشكوى، والعمل على إزالة أسبابها، حيث تم التواصل والاجتماع بكل من اللواء مجدي العناني، رئيس مركز ومدينة شبرا الخيمة، والدكتور بكر عبد المنعم، رئيس حي شرق شبرا الخيمة، وإسلام رجب، مدير التطوير الحضري والعشوائيات، مضيفاً أن الاجتماع أشار إلى أن شارع أحمد عرابي يُعد أحد الشوارع ذات الكثافات السكانية العالية، ويمتد بطول يصل لثلاثة كيلومترات، وبه جزء كان يتبع قرية "منطي" بمركز قليوب، وتم ضمه مؤخرا لمدينة شبرا الخيمة، وهو جزء غير ممهد، وكان يعاني من مشاكل الصرف الصحي الى أن تم افتتاح محطة صرف صحي "ام بيومي" في ابريل ٢٠٢٠، وتم عليها ربط خطوط المنطقة.

اقرأ أيضا| الحكومة تستجيب لاستغاثات أهالي شبرا وتقرر تطور شارع أحمد عرابي

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة